أخبار عاجلة
أنت هنا: الرئيسية / اراء ومقالات / فريق دجلة التطوعي يقف مع النازحين وصحيفة لنا الخبر تقف معه

فريق دجلة التطوعي يقف مع النازحين وصحيفة لنا الخبر تقف معه

فريق دجلة التطوعي احياناً تسمع به فيبادر في ذهنك لمعرفة هذا الفريق .

هنا ملخص لتأسيسه و انجازاته؛ تأسس الفريق بأيادي خيره و متواضعه من قبل طلاب و طالبات من جامعة تكريت بمختلف كلياتها مستقلين غير منضمين لأي جهة حكومية و كان هذا التأسيس بداية سنة 2016 اي في بداية العام الدراسي .

امكانياته محدوده وبسيطه تعتمد على تبرعات الخيرين وجمع عمله نقديه من اعضائه الذي عددهم ٢٠ تقريباً، أخذ الفريق جوانب عديدة فهو لم يذهب لطابع واحد بإعمالهِ حيث كانت له عده اعمال اول هذه الاعمال توزيع المساعدات ملابس على نازحين الحويجه ومن ثم العمل التالي الذي انطلقت منه اعمالنا كان في عيد الجيش و الشرطه في ٦كانون و ٩ كانون من السنه اعلاه حيث ذهب اعضاء الفريق لخط صد الجيش و الحشد الشعبي و الشرطه في مدينة بيجي و كانت زيارة اطمئنان و مساندة و رفع معنويات ابناء الوطن البواسل .

وبعد هذا العمل البسيط للوطن وابنائهُ بما انه الفريق كما اسلفنا في الذكر ياخذ عدة اعمال تحول الى ناحية العلم وبادر بتنضيف شوارعها لاعطاء صفه اكثر جمال للمدينه .

جهود كلا الجنسين لم تكل او تمل فبعدها مباشرة الى جامعة تكريت فهي التي تستحق العمل الاول وذلك بسبب وضعها المتردي لقلة الخدمات و قلة السيوله لهذا انتشرت بها الفرق التطوعيه المباركه خدمة لجامعتنا الحبيبه.

اخترنا كلية التربيه ومدرجاتها الواسعه و قام الفريق بتنضيفها تماما و تلوينها و اعطائها جمال بسيط افضل بكثير مما كانت عليه بالنفايات و افتتحها الفريق بحضور رئيس الجامعه وعد رؤوف و بعض المسؤولين.

بعد كل هذا جاءت الامتحانات و الفريق كله طلاب فمن الطبيعي يتوقف العمل لغرض اداء الامتحانات النهائية وانتهى كل شيء في الجامعه انذاك ،بعد الامتحانات جاء شهر رمضان المبارك ومن المعروف هنالك عشرات العوائل المحتاجه فنضم الفريق برنامج يومي على مدار شهر رمضان و افطار ٣٠ عائله و لله الحمد و الفضل.

مع انقضاء شهر رمضان وبسبب سوء وضع اقضية الشرقاط و الحويجه فقد نزحت العوائل بأتجاه الحجاج و بيجي فلم يبقى الفريق بوضع المتفرج فقام بجمع ماعنده ومن الخيرين والذهاب الى العوائل وتقديم لهم المساعدات العينيه و اشياء اخرى .

هذا ملخص لأعمالنا البسيطه التي هي لم تكن لو لا فضل الله عز وجل و دعم الناس الطيبه..

#ملاحظه كل شيء موثق و موجود على صفحتنا على الفيس بوك #فريق_دجلة_التطوعي

ممثل الفريق منعم الهجام  13941151_1735758910007348_353319656_n

عن omar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . Required fields are marked *

*